الرئيسية » , , , » إيرادات تويتر أعلى من فيسبوك في الإعلانات على الجوال

إيرادات تويتر أعلى من فيسبوك في الإعلانات على الجوال

الأحد، ١٦ سبتمبر ٢٠١٢ | ٠٤:٤٥

يحتل جوجل حالياً المركز الأول، يليه تويتر ثم فيسبوك في سوق الإعلانات على الأجهزة الجوالة


أشار تقرير صادر عن موقع eMarkerter إلى أن إيرادات تويتر من إعلانات الأجهزة الجوالة بلغت 129.7 مليون دولار أمريكي متفوقة على فيسبوك الذي بلغت إيراداته 70 مليون.

ووفقاً لتكهنات الموقع نفسه، لن يدوم هذا النجاح طويلاً، وذلك لصالح النمو المتوقع لإيرادات فيسبوك والتي ستبلغ خمسة أضعاف خلال العام المقبل 2013 لتبلغ 387 مليون دولار، ليجعله في المرتبة الثانية خلف العملاق جوجل في سوق الإعلانات على الأجهزة الجوالة.

وحول المخاوف التي تساور المستثمرين حيال مستقبل فيسبوك في هذا السوق، قال eMarketer أنه لا يزال أمام فيسبوك متسع من الوقت، إذ أنه دخل السوق حديثاً في شهر يونيو الماضي.ومع ذلك، يبلغ رأس مال فيسبوك في السوق 41 مليار دولار، وهو أربعة أضعاف نظيره في توتير.

يُذكر أن إيرادات تويتر من الأجهزة الجوالة بداية العام كانت أكبر من تلك من الأجهزة المكتبة، وكسب فيسبوك ضعفي ونصف الضعف إيراداته من الأجهزة المكتبية في الأجهزة الجوالة في شهر يونيو.

وختم الموقع تقريره بأن سوق الإعلانات على الأجهزة الجوالة سيبلغ 2.61 مليار دولار خلال هذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، وليصل إلى 12 مليار دولار في عام 2016 بفضل الشركات الكبيرة مثل فيسبوك وتويتر.


Share this article

إرسال تعليق

 
Copyright © 2012. EIT News - All Rights Reserved
Proudly powered by Blogger